google.com, pub-3329694440549975, DIRECT, f08c47fec0942fa0  
 
5.jpg
11.jpeg
ما هو الحقن المجهرى؟
IVF لتقف على الإخصاب في المختبر. إنها واحدة من أكثر الأنواع المعروفة على نطاق واسع للتكنولوجيا المساعدة على الإنجاب. يعمل التلقيح الاصطناعي باستخدام مزيج من الأدوية والإجراءات الجراحية لمساعدة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة ، ومساعدة غرس البيض المخصب في رحمك. أولاً ، تأخذ دواء يجعل العديد من البويضات ناضجًا وجاهزًا للتخصيب. ثم يقوم الطبيب بإخراج البيض من جسمك ويمزجه مع الحيوانات المنوية في المختبر ، لمساعدة الحيوان المنوي على تخصيب البيض. ثم يضعون 1 أو أكثر من البيض المخصب (الأجنة) في الرحم مباشرة. يحدث الحمل إذا تم زرع أي من الأجنة في بطانة الرحم. لدى IVF العديد من الخطوات ، ويستغرق إكمال العملية برمتها عدة أشهر. تعمل في بعض الأحيان في المحاولة الأولى ، لكن الكثير من الناس يحتاجون إلى أكثر من جولة واحدة من أطفال الأنابيب لإجراء الحمل. بالتأكيد يزيد IVF من فرص الحمل إذا كنت تعاني من مشاكل في الخصوبة ، ولكن ليس هناك ما يضمن - جسم كل شخص مختلف ولن يعمل IVF على الجميع.

 

هذا هو الحقن المجهرى بشكل مبسط وسريع ......

 ونناقش مع الطبيب كل مايجول فى اذهاننا وهذا بدوره يسبب الراحه النفسيه ..... والتى تلعب دورا هاما

فى عمليه الحقن المجهرى .

وبعد كل ذلك يجب ان نعتمد ونثق فى قدره الله سبحانه وتعالى .......

من يحتاج الى الحقن المجهرى ؟

العقم له مجموعة واسعة من الأسباب في كل من النساء والرجال. العلاج عادة ما ينطوي على تصحيح المشكلة الأساسية مع الدواء أو الجراحة. لكن في بعض الأحيان تكون المعالجة التقليدية صعبة ، ويلجأ الأزواج إلى وسائل منع الحمل المساعدة مثل التلقيح الاصطناعي بدلاً من ذلك. على سبيل المثال ، غالباً ما تختار النساء المصابات بانسداد قناة فالوب التلقيح الاصطناعي. بما أن البويضة المخصبة يتم إدخالها مباشرة في الرحم أثناء العملية ، فإن الأنابيب ليست ضرورية للحمل. وبالمثل ، فإن إجراء التلقيح الاصطناعي شائع إذا كان لدى الرجل عدد منخفض من الحيوانات المنوية (قلة السائل المنوي) أو نقص في الحيوانات المنوية في السائل المنوى للرجل .

الخطوة الأولى في التلقيح الاصطناعي : 

 

 

 

هي تناول أدوية الخصوبة لعدة أشهر لمساعدة المبايض على إنتاج عدة بويضات ناضجة وجاهزة للتخصيب. وهذا ما يسمى تحفيز التبويض . بمجرد أن تنتج المبايض كمية كافية من البيض الناضج ، يقوم طبيبك بتجميع البويضات من جسمك (وهذا ما يسمى سحب البويضات). استرجاع البويضات هو إجراء جراحي بسيط يتم في عيادة الطبيب أو في عيادة الخصوبة. ستحصل على دواء لمساعدتك على الاسترخاء والراحة أثناء العملية. باستخدام الموجات فوق الصوتية لرؤية  ما بداخل جسمك ، يضع الطبيب أنبوبًا رقيقًا مجوفًا من خلال المهبل وفي المبيض و يتم توصيل الإبرة بجهاز شفط يقوم بسحب البويضات برفق في المختبر ، ويتم خلط بيضك بخلايا منوية من الزوج- وهذا ما يسمى التلقيح. يتم تخزين البيض والحيوانات المنوية معًا في وعاء خاص ، ويحدث الإخصاب. بالنسبة للحيوانات المنوية ذات الحركة المنخفضة (لا تسبح أيضًا) ، فقد يتم حقنها مباشرة في البيض لتعزيز الإخصاب. عندما تنقسم الخلايا الموجودة في البيض المخصب وتصبح أجنة ، يراقب الأشخاص الذين يعملون في المختبر التقدم. بعد حوالي 3-5 أيام من استرجاع البويضات ، يتم وضع 1 أو أكثر من الأجنة في رحمك (وهذا ما يسمى نقل الأجنة). يقوم الطبيب بتمرير أنبوب رفيع عبر عنق الرحم إلى الرحم ، ويدخل الجنين مباشرةً داخل الرحم عبر الأنبوب. يحدث الحمل إذا تعلق أي من الأجنة ببطانة الرحم. تتم عملية نقل الأجنة في مكتب طبيبك أو في عيادة الخصوبة ، وعادة ما تكون غير مؤلمة. خطة للراحة لبقية اليوم بعد نقل الجنين. يمكنك العودة إلى أنشطتك العادية في اليوم التالي. يمكنك أيضًا تناول أقراص أو الحصول على جرعات يومية لهرمون يسمى هرمون البروجسترون لمدة 8-10 أسابيع الأولى بعد انتقال الجنين. تسهل الهرمونات على الجنين البقاء على قيد الحياة في الرحم.

ين

4.jpg
intrauterine-insemination-768x640.jpg